نظرة عامة
يهدف
المقرر إلى التعمق في عمليات التصنيف من خلال التطبيقات المعمقة لأحد نظم التصنيف
المشهورة الاستخدام (تصنيف ديوي العشري)، والتطبيق العملي لكيفية تحديد الموضوع
واستخدام الجداول الرئيسية والمساعدة والكشافات والأدوات الأخرى في بناء وتركيب
الأرقام وإدراك أهم الإشكاليات التي يمكن أن تواجه المصنفين والتدريب على إيجاد
الحلول المناسبة لها.
المخرجات التعليمية المستهدفة من دراسة المقرر
1.تدريب الطلاب على كيفية استخدام ادوات العمل فى عملية التصنيف
2.اكساب الطلاب مهارات تصنيف موضوعات المعرفة وفق خطط التصنيف المعتمدة
3.العمل على اكساب الطلاب القدرة على القيام بأعمال التصنيف فى المكتبات والاستفادة
مما تم تزويدهم به من معلومات فى هذا الاطار
4.تزويد
الطلاب بالمصطلحات و المفاهيم المستخدمة في عمليات التصنيف
طرق التعلم والتعليم
1. 1. عن طريق المحاضرة
والشرح .
2.تدريبات عملية في مكتبة القسم
طرق التقييم
1. الامتحان الشفوي و العملي
2 . الامتحان النصفي التحريري
3 . الامتحان النهائي